ألواح شمسية بشكل هرمي

0
134
ألواح شمسية بشكل هرمي
ألواح شمسية بشكل هرمي

 

ألواح شمسية بشكل هرمي

ألواح شمسية بشكل هرمي

 

ابتكرت شركة (3 V ) في الولايات المتحدة الأمريكية ألواح شمسية هرمية تعتمد على استخدام التكنولوجيا المعروفة بطريقة جديدة .

فمن المعروف أن تركيز الضوء يزيد من الطاقة التي تنتجها الخلايا الشمسية ، إلا أن الحرارة الزائدة تقلل من كفاءة اللوح الشمسي ، ولهذا يدور اللوح الهرمي بحيث يتخلص من الحرارة بشكل منتظم مما يحفظ الكفاءة بمستواها المرتفع .

وكون الجهاز بشكل مخروطي يغني عن الحاجة لضبط الاتجاه أو فقدان بعض من الطاقة لعدم تركز أشعة الشمس على الألواح الشمسية ، حيث إن الجهاز يدور باستمرار ويقوم بتجميع الطاقة الشمسية من أي زاوية .

تزيد العدسات من تركيز الضوء وتزيد من إنتاج الطاقة ، حيث تشير الاختبارات إلى أن الألواح الشمسية الجديدة تنتج من الطاقة ما يوازي الألواح التقليدية المسطحة 20 مرة .

يتميز الاختراع بأنه يتخلص من الحرارة بشكل منتظم مما يحفظ الكفاءة بمستواها المرتفع ، والجهاز بشكل مخروطي دوار ويغني عن الحاجة لضبط الاتجاه أو فقدان بعض من الطاقة لعدم تركز أشعة الشمس على الألواح الشمسية ، ويدور الجهاز باستمرار ويقوم بتجميع الطاقة الشمسية من أي زاوية ، وتزيد العدسات من تركيز الضوء وتزيد من إنتاج الطاقة ، وينتج من الطاقة ما يوازي الألواح التقليدية المسطحة 20 مرة .

NO COMMENTS