اختراع أقوى محرك في العالم بأيد مصرية

 

اختراع أقوى محرك في العالم بأيد مصرية

اختراع أقوى محرك في العالم بأيد مصرية

 

وصفه العديد من خبراء الطاقة بأقوى محرك في العالم صنع بأيدي مهندسين مصريين ، يعد الاختراع سابقة فريدة من نوعها لم تتكرر منذ عام 1954 على مستوى العالم بعد اختراع المصمم ” فيلي فانكل ” الألماني محرك احتراق ذا قرص دوار .

ويتكون من محرك احتراق داخلي بدون كرنك وبستم ذي الغرف الدوارة RCE على محاور ثابتة ويجمع بين المحركين الترددي والتوربينات الغازية  خمس قطع أساسية ، ويعمل بسرعة عالية تبلغ 8000 لفة في الدقيقة بقوة 416 حصانا .

ويزن المحرك من 80 – 70 كيلو جراما ، ويعمل بدون صمامات ويكون استهلاكه للوقود أقل من المحركات الأخرى ، وتم عكس العادم للاحتراق مرة أخرى لرفع كفاءة المحرك ، والعمل على عدم تلوث البيئة بتقليل خروج العادم ووصول الوقود داخل المحرك بالحقن المباشر DIRECT INJECTION ويعمل المحرك بالبنزين والسولار والغاز الطبيعي ، كما يعمل المحرك في جميع الأوضاع لعدم وجود حوض الزيت ويتم الاشتعال عند زاوية 90 وخروج العادم عند زاوية 90 أيضا مما يؤدى إلى تقليل درجة الحرارة عن المحركات السابقة .

ويتميز المحرك بأنه يجمع بين المحركين الترددي والتوربينات الغازية ، واستهلاكه للوقود أقل من المحركات الأخرى ، ويعمل المحرك بالبنزين والسولار والغاز الطبيعي كما يعمل في جميع الأوضاع ، ويعمل على عدم تلوث البيئة بتقليل خروج العادم ووصول الوقود داخل المحرك بالحقن المباشر .