اختراع يحول الطاقة الموجودة في الهواء إلى كهرباء

 

اختراع يحول الطاقة الموجودة في الهواء إلى كهرباء

اختراع يحول الطاقة الموجودة في الهواء إلى كهرباء

 

بدأ مؤخرا الاهتمام بتوليد الطاقة البديلة في التحول نحو مصادر الطاقة المهملة مثل موجات الراديو وموجات (Wi – Fi  ) ، ففي شهر يوليو من هذا العام ، أعلن الباحثون من معهد ” جورجينا للتكنولوجيا ” عن اختراع جديد قد يمكن المستهلكين من إنتاج هوائي لتجميع الطاقة باستخدام طابعة قاذفة الحبر ، والآن الباحثون في شركة يابانية قد صنعوا جهازا يقوم بتجميع موجات الراديو ويحولها إلى كهرباء تصلح للاستخدام .

النموذجان الحاليان مصممان لتجميع الطاقة من إشارات (Wi – Fi  ) أو إشارات البث المعتادة ، والنسخة الخاصة بإشارات (Wi – Fi  ) التي تعمل بإشارات عن مصدر يبعد حوالي 10 سم منها تنتج الكهرباء بمستوى ( الميكرووات ) في حين أن النسخة الأرضية الموجهة باتجاه إشارات البث تنتج حوالي 2 . 1 مللي فولت و 6 0 . 0 ( ميكرو وات ) من الكهرباء ، كلا الجهازين يمكن حملهما في أي مكان حيث إن النسخة الخاصة بإشارات (

( Wi – Fi ) يبلغ سمكها 12 مم والنسخة الأرضية يصل سمكها إلى 30 مم فقط .

وعلى الرغم من أن كمية الطاقة الكهربية المنتجة لا تعتبر كبيرة بالنسبة لمصادر تحويل الطاقة المتجددة الأخرى مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح ، إلا أن الباحثين يقولون إن مثل هذه الأجهزة تعتبر دفعة للطاقة المتجددة ، كما أنها يمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة التي لا تحتاج إلى طاقة كبيرة للعمل ، وقد أضافوا أنهم عندما وضعوا الجهاز على بعد 3 أو 4 كم من برج البث في طوكيو أنتج الجهاز طاقة كهربية أكبر وصلت إلى 6 مملي وات .