اشتراطات تنفيذ التركيبات الكهربائية

0
436
اشتراطات تنفيذ التركيبات الكهربائية
اشتراطات تنفيذ التركيبات الكهربائية
اشتراطات تنفيذ التركيبات الكهربائية
اشتراطات تنفيذ التركيبات الكهربائية

يتناول هذا المقال اشترطات تركيب المواسير والمجاري الخاصة بالكابلات الكهربائية وتركيب صناديق السحب والاتصال والأرضيات والاطراف والمخارج وتركيب المجاري الصاج وقضبان التوزيع سابقة التجهيز في المصنع.

يجب ان تنفذ أعمال التوصيلات والتركيبات الكهربائية طبقا للمواصفات والاشتراطات والرسوم الواردة في هذا المقال بالاضافة الي:

(أ) مايرد بمستندات المشروع الصادرة من المكتب الاستشاري ويجب أن يتم تنفيذه هذه الاعمال تحت الاشراف المستمر وبتوجيهات من مهندس كهرباء نقابي متخصص.

(ب) علي الشركة المنفذة “المقاول” تقديم رسومات تنفيذية (SHOP DRAWINGS)

لاعمال التوصيلات والتركيبات الكهربائية معتمدة من مهندس كهربائي نقابي متخصص يبين فيها طريقة وتفاصيل التنفيذ التي سيتبعها وذلك لاعتمادها من الجهة المالكة للمشروع ,علي ان تبين تلك الرسومات أماكن المواسير والعلب وتكون تلك الرسومات بمقياس رسم مناسب يتم الاتفاق عليه مع المهندس الاستشاري وبعد اعتمادها هذه الرسومات تعتبر مستندا من مستندات المشروع .

(ج) علي الشركة المنفذة “المقاول” متابعة أي تعديلات معتمدة أول بأول أثناء التنفيذ وعليها تقديم الرسومات التفصيلية النهائية’as built drawings’  بعد الانتهاء من تنفيذ الاعمال ,بحيث تبين كافة التركيبات الفعلية التي تم تنفيذها ,مثل رسومات التوصيلات الكهربائية ومقتنيات المهمات والمعدات ونبائط الوقاية.

(د) يحظر مد أية توصيلات كهربائية في بئر المصعد خلافا للتوصيلات اللازمة لتشغيل المصعد.

(ه) يجب الا يتم تركيب التوصيلات الكهربائية داخل مواسير أو مجاري أو صناديق أو انابيب أو قنوات مخصصة لخدمات غير كهربائية مثل مجاري الهواء وأنابيب الغاز والمياه والزيت.

 

NO COMMENTS