الحماية من الصدمة الكهربائية

0
160
الحماية من الصدمة الكهربائية
الحماية من الصدمة الكهربائية

توفر الحماية من الصدمة الكهربائية في المناطق (0) و (1) وفق نفس الاشتراطات الخاصة بالمنطقة (0) لمواقع الاستحمام.

توفر الحماية من الصدمة الكهربائية في المنطقة (2) إما بواسطة المصادر ذات الجهود الآمنة فائقة الانخفاض ويوضع مصدر التغذية الآمن خارج المنطقة، أو بواسطة الحماية التفاضلية العاملة بالتيار المتبقي ذي حساسية لا يزيد على (30) ملي أمبير، أو بواسطة الفصل الكهربائي.

تزود الدوائر المغذية للمعدات الواقعة وسط الأحواض والتي تشغل فقط والأفراد بواسطة إما مصادر تغذية ذات جهود آمنة فائقة الانخفاض، أو بواسطة الحماية التفاضلية العاملة بتيار متبقي ذي حساسية لا يزيد على (30) ملي أمبير، على أن توضع علامة إيضاحية على المقابس المغذية لدوائر تلك المعدات تنبه إلى أنها تستخدم فقط عندما يكون حوض السباحة خالية من أية أفراد.

توفر الحماية من التماس المباشر والتماس غير المباشر في المناطق (0. 1. 2) بواسطة نظام الجهد الآمن فائق الانخفاض بغض النظر عن الجهد المقنن، (IP2X) أو بواسطة عزل قادر على الحواجز والأغلفة ذات درجة حماية تعمل جهد اختبار (500) فولت تيار متردد لمدة دقيقة واحدة.

لا يسمح بتوفير الحماية بواسطة العوائق، أو بإبعاد التركيبات والمعدات عن  متناول اليد أو بواسطة المواقع غير الموصلة أو الرباط المحلي غير المؤرض متساوي الجهد.

تربط جميع الأجزاء الموصلة الخارجية للمناطق (0. 1. 2) بالرباط المحلى متساوي الجهد مع موصل الحماية للمعدات باستثناء المعدات المزودة بدوائر مغذاة بجهود آمنة فاقة الانخفاض.

NO COMMENTS