الملف الأسود لوزير الظلام!

الملف الأسود لوزير الظلام!

الملف الأسود لوزير الظلام!
الملف الأسود لوزير الظلام!

“الكهرباء دخلت مصر في العشرينات وخرجت في 2013”. كانت هذه إحدى التعليقات الساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي على تكرار انقطاع التيار الكهربائي في مصر، فما بين إلقاء اللوم على نقص الغاز وزيادة عدد المكيفات الهوائية يظل المواطن المصري يدفع ثمن أخطاء آخرين ويستمع لتصريحات ووعود وزراء الكهرباء المتعاقبين آخرهم الوزير الحالي أحمد إمام دون تحقيق أي منها على أرض الواقع.

“عالم الكهرباء” لم ولن تكن بمنأى عما يحدث من أزمة داخل قطاع الكهرباء، تحاول من خلال ملف العدد الحالي “الملف الأسود” الذي يعكس اسمه تردي الأوضاع داخل محطات الكهرباء. أن تشارك المواطنين معاناتهم بتقديم معلومات موثقة بالأرقام عن سبب تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تشهدها المحافظات منذ الشتاء الفائت.

يرصد “الملف الأسود” تصريحات قيادات وزارة الكهرباء التي أثبتت الأزمات الحالية زيفها، مع عرض للوضع الحالي لاستهلاك وإنتاج الكهرباء مزودا بالبيانات من عدة مصادر حكومية، مع إعطاء رؤية لما يجب أن تكون عليه خريطة إنتاج الطاقة في مصر المتجاهلة لثرواتها الطبيعية (شمس – رياح). والمعولة على برنامج نووي تواجهه عقبات لم تحسم الدولة أمرها بعد.

“الملف الأسود” ينير الطريق أمام المواطن المصري ليعرف ما يحدث من مشكلات داخل قطاع الكهرباء، والأسباب الحقيقية لمعاناته المتكررة والمتوقع زيادتها خلال أشهر الصيف المقبل الذي يصف خبراء لياليه بـ”المظلمة”.