بروتوكول تعاون بين “البترول” و “الإنتاج الحربي” لتوليد الكهرباء

بروتوكول تعاون بين “البترول” و “الإنتاج الحربي” لتوليد الكهرباء

بروتوكول تعاون بين "البترول" و "الإنتاج الحربي" لتوليد الكهرباء
بروتوكول تعاون بين “البترول” و “الإنتاج الحربي” لتوليد الكهرباء

وقعت وزارتا البترول والإنتاج الحربي بروتوكول لتن ليد الطاقة الكهربائية لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي فى أوقات الذروة فى الاستهلاك كبديل اقتصادي لحل مشاكل الجماهير وتخفيف الأعباء عن الشبكة الرئيسية.

يهدف البروتوكول لتحقيق المصلحة العامة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المقلية فى إطار سياسة الحكومة لإعطاء الأولوية للمنتج المحلى وترشيد الاستيراد، فضلا عن تحقيق أفضل البدائل للمواطن المصري بأقل تكلفة ممكنة لتخفيف الأعباء عن كاهله.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة عليا للإدارة من الجانبين لمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول والأنشطة المتعلقة به وعقد اجتماعات دورية لعرض نتائج أعمال اللجنة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة عمل فنية متخصصة للإشراف على تنفيذ المشروعات التى يتم الاتفاق عليها وعرض النتائج فى اجتماعات اللجنة العلية للإدارة.

بروتوكول بين الصناعة والمالية والكهرباء والبترول لتسعير الطاقة.

شهد عام 2013 إعداد بروتوكول بالتنسيق بين وزارات الصناعة والمالية والكهرباء والبترول واتحاد الصناعات المصرية، للوصول إلى إستراتيجية متكاملة لتسعير الطاقة للصناعة خلال المرحلة المقبلة.

ويناقش البروتوكول عددا من الموضوعات والملفات المطروحة على الساحة الاقتصادية، منها ملف تسعير الطاقة والأراضي الصناعية ودعم الصادرات وتوفير الطاقة الجديدة والمتجددة وموقف الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف دول العالم، وكذلك توفير النقد الأجنبي لخدمة متطلبات الشركات الصناعية والمصدرين والمساندة التصديرية.