تزايد الطلب على الطاقة بفعل النمو الاقتصادي

 

تزايد الطلب على الطاقة بفعل النمو الاقتصادي

تزايد الطلب على الطاقة بفعل النمو الاقتصادي :

واردات الهند البترولية ترتفع من 5 . 2 إلى 7 ملايين برميل يوميا .. ووارداتها من الغاز تزيد ستة أضعاف

 

فى تقارير صادرة عنها ، توقعت الوكالة الدولية للطاقة تزايد الطلب الهندي على الطاقة ، بفعل النمو الاقتصادي المستهدف في البلاد ، حيث من المتوقع أن ترتفع واردات الهند من الطاقة من 5 . 2 مليون برميل بترول إلى 7 ملايين برميل يوميا ، وأن ترتفع وارداتها من الغاز ستة أضعاف ، ومن الفحم خمسة أضعاف ، لتصبح الهند من أكبر الدول المستوردة للنفط والغاز والفحم ، بفعل الطلب على الطاقة اللازمة للتنمية .

من الجدير بالذكر أن الهند حاليا تعتبر رابع أكبر مستورد للنفط الخام عالميا بعد أن كانت من الدول المكتفية ذاتيا بمصادر الطاقة في الفترة الماضية ، غير أن تلك التوقعات تعني أن تنمو تجارة الطاقة بشكل سريع ، ويعتقد محللون أن تلك التقديرات متواضعة ، مقارنة بحجم النمو الاقتصادي المتوقع في الهند في العقود المقبلة ، لكن أهم متطلبات الاستيراد سوف تكون رأس المال بينما يحتاج تأمين الاستثمارات في الهند تغيرات جذرية في الطريقة التي تدار بها البلاد ، وفق ما قاله مسئول هندي في ندوة عقدت مؤخرا ، وأوضح المسئول أنه ليس هناك هيئة واحدة في البلاد لوضع سياسات الطاقة .

وفى سياق قريب ، ترى الوكالة الدولية للطاقة أن العالم يحتاج إلى استثمارات بقيمة 900 مليار دولار لتوليد الطاقة فقط ، وإلى 650 مليار دولار لنقلها وتوزيعها .