شنيدر إليكتريك تنظيم مؤتمر Experience Efficiency 2014 لإدارة حلول الطاقة

شنيدر إليكتريك تنظيم مؤتمر Experience Efficiency 2014 لإدارة حلول الطاقة

شنيدر إليكتريك تنظيم مؤتمر Experience Efficiency 2014 لإدارة حلول الطاقة
شنيدر إليكتريك تنظيم مؤتمر Experience Efficiency 2014 لإدارة حلول الطاقة

في العاصمة المصرية القاهرة وفى الفترة من 10 إلى 12 مارس الحالي نظمت “شنيدر اليكتريك” الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة فى إدارة حلول الطاقة مؤتمرها التاسع على مستوي العالم وذلك بمشاركة نخبة من خبراء الطاقة المقليين من القطاعين الحكومي وقطاع الأعمال الجامعات وخبراء الصناعة لمناقشة وتحديد أفضل الطرق للتعامل مع تحديات الطاقة والاستدامة.

وفي كلمته التي ألقاها السيد / البيرفوشيه رئيس شنيدر اليكتريك بمصر وشمال شرق أفريقيا تعليقاً على دورة هذا العام من المؤتمر قال:

تؤمن شنيدر اليكتريك أن إدارة وحل تحديات الطاقة والاستدامة تعد مسئولية كبيرة نتشارك فيها جميعاً ولهذا الغرض يضم مؤتمر Experience Efficiency نخبة من أهم الخبراء والمعنيين بقضايا الطاقة لمناقشة دور ومسئولية كل منا فى التعامل مع الطاقة وطرق استخدامها وأضاف قائلاً تعمل مجموعة شنيدر اليكتريك منذ أكثر من 175 عاما على دعم الجهود حول العالم لترشيد استخدام الطاقة من خلال توفير حلول آمنة وفعالة ومنتجة وصديقة للبيئة يمكن الاعتماد عليها لتحقيق هذه الهدف الحيوي والتعامل فى الوقت نفسه مع تحديات الطاقة التى تؤثر على حياة كل منا بلا استثناء”.

وجدير بالذكر أن شركة شنيدر اليكتريك مصر تأسست عام 1987 ويقع مقرها الآن بالقاهرة الجديدة حيث يعمل بها 1400 موظف بما فى ذلك العاملين بمصانع الشركة والتي تقع بمدينة بدر، وتعمل شنيدر اليكتريك فى عدة قطاعات منها الطاقة، والكهرباء، وصناعة وتكنولوجيا معلومات البناء، والبنية التحتية.

واستعرض مؤتمر Experience Efficiency 2014 فى دورته أفضل وأحدث الحلول للطاقة والاستدامة والتي تستهدف تغيير الطرق التقليدية لاستخدام الطاقة فى كافة نواحي الحياة وتبادل الحضور رؤاهم وناقشوا أفضل الممارسات العالمية المطبقة لرفع كفاءة استخدام الطاقة والاستدامة لتوفير الاستهلاك وتحقيق وفورات مالية مع تحسين مستوى التنافسية وزيادة حجم الأعمال.

بالإضافة إلى ما سبق تمكن المشاركون عن طريق العروض الحية والجلسات التى شارك فيها الخبراء من التعرف بصورة مباشرة على أحدث الحلول العلمية لاستهلاك الطاقة وهو ما أتاح لهم القيام بتقييم فوري لحلول الطاقة المحفزة لزيادة الأداء وكيفية إدارة الطاقة بشكل مسئول والحصول على الطاقة من مصادر جديدة ومبتكرة، والتوصل لإجابات على المشكلات المرتبطة بمنظومة الطاقة سواء فى المنازل أو أماكن العمل أو المدن أو شبكات الطاقة العملاقة.

والمؤتمر الذى استمر على مدار يومين تضمن أيضا أكثر من 10 جلسات متنوعة ناقشت قضايا السوق والصناعة وأحدث الحلول والاتجاهات العالمية فى استخدام الطاقة، هذا بالإضافة للجلسات التفاعلية التى ضمت أحدث التطورات فن أنظمة الطاقة والحلول والتكنولوجيا.

لماذا مؤتمر هذا العام فى القاهرة تحديدا؟ .. أجاب على هذا السؤال محمد سعد رئيس شركة شنيدر بمنطقة أفريقيا والكاريبي فى كلمته بالمؤتمر – بعد الترحيب بالسادة الحضور حيث أكد على الأهمية والمكانة الكبيرة التى تتمتع بها السوق المصرية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها من أهم أسواقنا الإقليمية التى ننطلق منها لعدد من أسواق المنطقة.