شيفروليه سبارك الكهربائية … الثورة القادمة

 

شيفروليه سبارك الكهربائية ... الثورة القادمة

شيفروليه سبارك الكهربائية … الثورة القادمة

“وات ستيشن” محطات جديدة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية

منتصف شهر نوفمبر الحالي عقدت شركة “GE” لصناعة حلول الطاقة اتفاقا مع شركة “CODA”إنشاء عدد من محطات الشحن للسيارات الكهربائية تحمل العلامة التجارية “wattstation” وحسب ما جاء في موقع “EDTA” الإليكتروني التابع لمنظمة وسائل النقل الكهربائية، فإن هذا النوع من المحطات سوف يقلل كثيرا من الوقت اللازم للشحن بالإضافة لأنه الأكثر سهولة في الاستخدام مع بطاريات المستوى الثاني في السيارات الكهربائية. ومحطات الوقود الجديدة سوف ترفع مستوى الاستهلاك للشحن إلى أعلى حيث يمكن شاحن كودا الذي يبلغ في مستواه الأقصى 36 كيلو وات/ ساعة أن يسير السيارة مسافة 190 ميلاً.

وحسبما علق الخبراء على هذه الشركة والإنجاز الجديد أنه من شأنه أن يسرع اعتماد المستهلكين للسيارات الكهربائية ويزيد من الطلب عليها نهاية شهر أكتوبر المنقضي, أعلنت شركة شيفروليه بعض التفاصيل عن سيارتها الصغيرة “شيفروليه سبارك” إي في CHevroler Spark EV.

وأعلنت الشركة أيضا أنهد تخطط لتقديم نسخة من السيارة تعمل بالكهرباء خلال العام القادم 2013 حسبما ذكر موقع “Car and driver”وبعد أيام من هذا الكشف، ظهرت نسخة من موديل شيفروليه الكهربائي في معرض لوس انجيليس للسيارات تحمل إمكانيات السيارة الرياضية الخفيفة ذات العزم العالي، حيث يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلو/ متر خلال 8 ثوان من بداية الانطلاق، وبالإضافة إلى قوة التسارع الكبيرة فهي مزودة بمحرك مغناطيسي قوة 134 حصان وعزم دوران يبلغ 542 نيوتن/ متر، والسيارة مزودة ببطارية من الليثيوم أيون تبلغ قوتها 20 ك وات/ ساعة، ويمكن شحنها بنسبة 20 ك خلال 20 دقيقة، وتخضع البطارية لتطبيقات المراقبة الذكية من خلال هاتف Onstar.

ومن الجدير بالذكر، أن سبارك EV الجديدة سوف تحدت ثورة في عالم السيارات الكهربائية إذ ا تم طرحها بسهر مناسب في المراحل الأولى حسبما يتوقع خبراء السيارات.