في مقدمة أسباب النجاح تنوع فرص الاختيار أمام المستهلك

في مقدمة أسباب النجاح تنوع فرص الاختيار أمام المستهلك

في مقدمة أسباب النجاح تنوع فرص الاختيار أمام المستهلك
في مقدمة أسباب النجاح تنوع فرص الاختيار أمام المستهلك

إن لشركة ساس للصناعات الكهربائية (عباس الجودة) ستة أطقم مفاتيح داخل السوق المصري خلال عام 2013 وهي مقسمة كما يلي:

الجزء الأول: أطقم مفاتيح على النظام الايطالي

  1. طقم مفتاح أونو

أ. المفتاح: يتكون من ستة ألوان (عاجي- رمادي- أسود- ذهبي مط- فضي مط- خشبي)

ب. الوش: يتكون من 11 موديل بلاستيك (لارا- فيروز- سارة- سارة لوكس- سالي- زينة- أي فون- وش منبه- فاخر IML – Moon -) بالإضافة إلى 5 موديلات معدن ( مازن- فارس- نزار- شهاب- جاسر) بإجمالي 16 موديل وش وان الشركة توفر متوسط حوالي 40 لون من كل موديل تأسيسًا على ذلك فإن المستهلك أمامه حوالي 3600=6×600 فرصة اختيار من طقم المفتاح أونو وإن تعدد فرص الاختيار يتبعها في التكلفة التي تناسب جميع مستويات الدخول. كما أن تعدد فرص الاختيار لتتناسب مع جميع الديكورات في السوق سواء كان اختيار المفتاح والغطاء يتناسب مع الأساس أو المفروشات أو بلاط الأرضيات أو أية إكسسوارات داخل الوحدة السكنية.

  1. طقم المفتاح إكو

أ. المفتاح: يتكون من لونان (ابيض- بيج)

ب. الوش: يتكون من ثلاث موديلات وان كل موديل متوفر منه حوالي 50 لون بإجمالي 150 فرصة الاختيار أمام المستهلك من طقم المفتاح إكو حوالي 2 لون × 150 لون وش = 300 فرصة اختيار من شركة ساس, وتجدد الإشارة إلى أن المستوى العام لطلبية المستهلك من طقم المفتاح إكو يقل حوالي 10% عن طقم المفتاح أنو وذلك راجع إلى رغبة الشركة في ضخ أطقم مفاتيح داخل السوق تناسب جميع مستويات الدخول.

  1. طقم المفتاح كيرف

أ. المفتاح: يتكون من أربعة ألوان (أسود- لؤلؤي- شامبين- رمادي ميتاليك).

ب. الوش: يتكون من ثلاث موديلات وأن كل موديل يتكون من 50 لون بإجمالي 150 لون.

تأسيسًا على ذلك فإن المستهلك أمامه حوالي (3 لون مفتاح × 150 لون وش = 600 فرصة اختيار من طقم المفتاح كيرف من شركة ساس. أخذ في الاعتبار أن هذا الموديل يتميز بوجود ألون جديدة في المفتاح (ألون غير تقليدية) وذلك يرجع لرغبة الشركة في إشباع رغبات جميع المستهلكين بالإضافة إلى تبني إدارة الشركة لمبدأ الإبداع في تقديم كل ما هو جديد للمستهلك. أما بخصوص الأسعار فأن طقم المفتاح كيرف يتميز بزيادة أسعاره عن أسعار طقم المفتاح أونو بحوالي 10% وهي تعد زيادة غير مؤثرة مقارنة بالمزايا المتاحة داخل هذا الطقم.

الجزء الثاني: أطقم مفاتيح على النظام الانجليزي

  1. طقم المفتاح 7

أ. المفتاح: يتكون من ثمانية ألوان (ابيض- بيج- ذهبي مط- شامبين- بني ميتاليك- جدر خشبي- كرزي خشبي).

ب. الوش: يتكون من ثمانية ألوان بلاستيك وهي ذات ألوان المفتاح الموضحة عاليه موزعه على عدد 2 موديل (C&A) بالإضافة إلى موديل غطاء معدن (S-F-G-H-E-D) كل موديل يحتوي على عدد 4 لون. إن طقم المفتاح 7 يتميز بتقديمه للمستهلك مجمع (يتم تجميع المفتاح على الشاسيه) ويتميز بتطابق ألوان المفتاح مع الوش وذلك فضلاً عن سهولة تركيبه بمعرفة الفني على العلبة 7X7. إن طقم المفتاح 7 يعد تطور ملموس في سوق المفاتيح داخل مصر حيث أنه على النظام الانجليزي في حين أن السوق المصري يعمل بالنظام الايطالي.

  1. طقم المفتاح مودرن

أ. المفتاح: يتكون من لون واحد (أبيض)

ب. الوش: يتكون من لون واحد (أبيض)

أهم ما يميز به هذا الطقم هو رخص سعره حيث يتمكن المستهلك من إشباع رغباته بتركيب طقم مفتاح على النظام الانجليزي بأقل تكلفة ممكنة (تقل تكلفة طلبيه المستهلك حوالي 15% عن طقم المفتاح 7).

  1. طقم المفتاح ديلوكس

أ. المفتاح: يتم تصنيعه من خمسة خامات (معدن ستيل ومعدن جولد- خشب طبيعي- جلد طبيعي- زجاج- اكريلك).

ب. مجموعة البرايز: يتم تصنيعها من خامة واحدة وهي اسود سوفت.

ج: الوش: يتم تصنيعه من خمسة خامات (ذات الخامات المستخدمة في تصنيع المفتاح).

أهم ما يميز هذا الطقم هو استخدام خامات غير تقليدية في تصنيع المفتاح وان باقي وحدات الطقم (البرايز) يتم تصنيعها من خامة ثابتة وهي السود سوفت مما يعني أن وحدات طقم المفتاح داخل الوحدة السكنية للزبون تتكون من لونان كحد أدنى وذلك يعد إضافة (إبداع) لسوق المفاتيح داخل مصر. إن أسعار طقم المفتاح ديلوكس تعد مرتفعة عن أسعار طقم المفتاح 7 بحوالي 20% وذلك لتغطية التكلفة الإضافية التي نتحملها مع طقم المفتاح ديلوكس.

الخلاصة: إن رغبات المستهلك دائما كشركة ساس للصناعات الكهربائية التمشي مع تلك التغيرات من خلال إحداث تطوير مستمر على شريحة منتجاتنا لتتناسب مع احتياجات أكبر عدد من جمهور المستهلكين الحالية والمتوقعة.