لوحات توزيع الجهد المتوسط

تصميم لوحات توزيع الكهربائية المقدمة منا نحن شركة المهندس منسي للصناعات الهندسية و التغليف الحديث و التالي 2 من 6 بعنوان

لوحات توزيع الجهد المتوسط
لوحات توزيع الجهد المتوسط

ط

يلزم عند تصميم لوحات التوزيع الجهد المتوسط مراعاة الاتي:

اولا : المباني التي تحتاج لطاقة كهربائية تزيد عن 250 كيلو فولت امبير يلزم مراجعة الشركة توزيع الكهرباء في المنطقة التي سينشاء فيها المبني للتاكد من توفير الطاقة لتغذية المبني وهل ستتم التغذية بغرفة محولات او كشك معدني ولوحة حلقية والمحول ولوحة ضغط منخفض مع مكثفات تحسين معامل القدرة اويلزم انشاء موزع مع العلم ان معظم شركات توزيع الكهرباء لديها  قطاع مقاولات يقوم بتوريد تركيب المعدات وقد تعرض القيام بالعمل كاملا علي نفقة صاحب المشروع.

ثانيا: في حالة طلب انشاء موزع ضغط متوسط لتغذية المبني وتركيب محولات ولوحات ضغط

منخفض يلزم ان يتولي استشاري متخصص تصميم اللوحات والمهمات.

ثالثا: يلزم مراعاة التالي عند تصميم (لوحات الجهد المتوسط):

(1) تحديد جهد التشغيل 10.5-11-20-22-كيلو فولت.

(2) معرفة متطلبات شركة توزيع الكهرباء المختصة في منطقة اقامة المشروع.

(3) تصنع لوحات الجهد المتوسط من الواح صلب معدنية سمك لايقل عن (86) والعالمية (898-iec) من الطراز (metal cald) والقاطع قابل للسحب عند الفصل لاغراض الصيانة وتامين التشغيل.

(4) يحدد نوع القاطع المفضل , اما تخلخلي (vacuum)او غازي (سادس فلوريد الكبريت SF6).

(5) تتحمل اللوحة سعة قطع لاتقل عن 25 كيلو امبير عند الجهد 11 كيلوا فولت او 20 كيلوا امبير عند جهد 22 كيلو فولت.

(6) تعمل لوحات التغذية مع لوحة الربط بنظام تامين كامل مع ضرورة وجود مفتاح التاريض في اللوحات المغذاة بكابلات لتامين الفصل من الطراز يتحمل التغذية علي القصر وسعة التيار لهذه القواطع 1250 امبير وتكون سعة تيار قضبان التوزيع نفس هذه السعة علي الاقل.

(7) تزود خلايا الخروج بسكاكين فصل علي الحمل سعة 400أمبيركاملة بالمصاهرة سريعة القطع المتصلة بالنظام الميكانيكي لفصل السكينة في حالة انصهار اي من المصاهرة الثلاثة وذلك لمحولات التي لاتجاوز قدرتها 1500 كيلو فولت امبير.

(8) يلزم ان يركب بخلية الخروج لمحولات ذات القدرة اكبر من 1500 كيلوا فولت امبير قواطع بسعة 360 امبير كاملة باجهزة وقاية للحماية حسب التصميم والمعتمد من شركة توزيع الكهرباء المختصة في منطقة المشروع.

(9) يلزم  ان يكون الموزع (لوحات الجهد المتوسط) موردا من شركة الصناعة معتمدة لدي الشركة توزيع الكهرباء المختصة .