مؤتمر جدة للتطبيقات الكهربائية الذكية

مؤتمر جدة للتطبيقات الكهربائية الذكية

مؤتمر جدة للتطبيقات الكهربائية الذكية
مؤتمر جدة للتطبيقات الكهربائية الذكية

عقد المؤتمر السعودي للتطبيقات الكهربائية الذكية 2013 برعاية وزير المياه والكهرباء ومشاركة محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالمملكة والشركة السعودية للكهرباء وجامعة الملك عبد الله للعلوم و التكنولوجيا ونخبة من المتحدثين وصناع القرار نوفمبر الماضي.

والتقى المتخصصون بقطاع الكهرباء بمجموعة من الباحثين و الأكاديميين لمناقشة دور القطاع الخاص فى الإنتاج المستقل للكهرباء و بحث الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، المساقط المائية) وتطوير الشبكات الكهربائية من خلال الأنظمة الذكية المتقدمة لتمثل جزءا رئيسيا من منظومة الكهرباء فى المملكة مما يسهم فى مجابهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية وخفض الانبعاثات الكربونية الناتجة من محطات توليد الكهرباء.

وتضمنت أجندة المؤتمر عدة أوراق عمل وحلقات نقاش وو ورش عمل متخصصة من عدة دول حول العالم للإطلاع على خبراتهم فى هذا القطاع الحيوي.

وقدمت شركة شنا يدر إلكتريك حلول خفض انقطاعات التيار الكهربائي للمستخدمين النهائيين فى المؤتمر من خلال تسليط الأضواء على حلول الشيكات ذاتية الإصلاح اللامركزية، إلى جانب نظام الإدارة المتقدمة للتوزيع.

ويعتبر “مؤتمر ومعرض الشيكات الكهربائية الذكية من الأحداث الرائدة فى المنطقة التى تركز على الشبكات الذكية وتكامل موارد الطاقة المتجددة مع الشيكات الكهربائية. وأستقطب المؤتمر ما يزيد على 500 من قادة القطاع وكبار المتحدثين من القطاع الحكومي فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن أبرز المتخصصين من الأوساط العلمية والتجارية والتكنولوجية بالمنطقة.