محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة

0
252
محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة
محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة

 

محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة

محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة

 

ابتكر مهندس الإلكترونيات اليمني منصور على عبد الله سعيد الأنسي – محركا كهروميكانيكيا يحمل صفات المحرك التقليدي ويعمل على أربع أسطوانات ، ويمكنه العمل على أية آلة كالمركبات والحافلات والمحركات الكهربائية ، وكذلك مضخات المياه ، والمحرك الجديد صديق للبيئة فلا تنتج عنه أية عوادم ولا ضجيج ، وأطلق المخترع اليمني على اختراعه الجديد اسم “KMA  ” .

قام المخترع بتصنيع نموذج تجريبي للاختراع وأثبت نجاحا باهرا ، وذلك رغم الإمكانيات البسيطة للمخترع ، وبلغت نسبة النجاح 6 . 85 % ، ويقول المخترع : ” عندما كنت أصنع المحرك كنت أتمنى أن يدور ولو لفة واحدة فقط ، وفجأة أخذ المحرك بالدوران بصورة متواصلة ، الأمر الذي أسعدني جدا ” .

أكد المخترع أنه عند وجود التمويل اللازم ستكون نسبة النجاح أعلى بكثير وتصل من 99 إلى 8 . 99 % .

وذلك بعد الدراسة المتأنية للمشروع ، ويمكن أن يتوفر المحرك تجاريا في حالة وجود الإمكانيات في فترة من 6 إلى 9 أشهر .

ويعمل المحرك بنفس صفات المحرك ذي الاحتراق ويعتمد في طاقته الأساسية للتشغيل على الكهرباء التي ينتجها أثناء الدورات التي تصل إلى 120 فولت DC ، والمحرك يعمل بالزيت لتنعيم الحركة الميكانيكية ، كما أنه مزود بجهاز لضبط الطاقة ، بالإضافة إلى جهاز لتحويل الطاقة من تيار متغير AC إلى تيار مستمر DC ، ويعتمد نظام التغذية على تيار مستمر من 24 فولت إلى 90 فولت .

وبإمكان المحرك الجديد أن يعمل كمحرك لإنتاج الطاقة الكهربائية ويستخدم لضخ المياه من الآبار والكثير من الأعمال ، ويمكنه العمل عليها بعد تعديلات بسيطة تجرى عليه ، ولا يحتاج لأي طاقة خارجية ويمكنه العمل في جميع الظروف .

ويعمل المحرك على النظام الميكانيكي بواسطة نبضات كهرومغناطيسية متجددة ذاتيا لجزء من الثانية لتوليد النبضات عبر الحركة الميكانيكية ، وتعتمد على قوة ضغط لتولد الطاقة الحركية ومنها تقوم الحركة الميكانيكية بإنعاش الطاقة وتوليدها عبر الدوران الميكانيكي الذي يستغني على المسطر الأساسي للتشغيل ، ولا ينتج عن المحركات التقليدية ، فضلا عن أنه اقتصاددي جدا .

 

NO COMMENTS