معرض ومؤتمر الطاقة المتجددة 2013

معرض ومؤتمر الطاقة المتجددة

معرض ومؤتمر الطاقة المتجددة 2013
معرض ومؤتمر الطاقة المتجددة 2013

2013

شهدت عمان أعمال مؤتمر ومعرض الطاقة المتجددة 2013 للبحث فى أفضل الحلول والصناعة المبتكرة في هذا المجال.

وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة في الافتتاح إن علي شركة الكهرباء الوطنية مراجعة أسعار شراء الكهرباء الناتجة من مشاريع الطاقة المتجددة لمواكبة السوق في الأسواق العالمية خاصة في ظل تناقص أسعار التكنولوجيا المستخدمة في القطاع وعرض المعابرة أهم عناصر الإستراتيجية الوطنية القومية التي تهدف إلي رفع نسبة مساهمة قطاع الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي الي 10 بالمائة عام 2020، مشيراً إلي أن فاتورة الطاقة بلغت العام الماضي 4.4 مليار دينار تشكل حوالي 21 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وتطرق إلى الحوافز التى يقدمها قانون الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لتشجيع المستثمرين لدخول القطاع وأهمها التعامل بسياسة العروض المباشرة للمشاريع.

وأشار المعابرة إلى ان الوزارة فتحت المجال أمام الدفعة الثانية من مشاريع الطاقة المتجددة وحدات نهاية الشهر المتبل موعدا لإبداء الاهتمام بهذه المشاريع.

وحضر المؤتمر حوالي 500 شخصية متخصصة مهتمة بقضايا الطاقة والحلول البديلة والتطورات والتحديات فى هذا المجال. وشارك بالمعرض 80 شركة صينية متخصصة بحلول الطاقة المتجددة وممثلو سبع دول عربية هي الأردن والعراق وسوريا واليمن ومصر ولبنان.

وناقش المشاركون المتخصصون من سبع دول عربية وشركات ومؤسسات متخصصة فى الطاقة المتجددة التحديات فى صناعة الطاقة المتجددة وأفضل الوسائل والكلف لإنتاجها.