الإنتاج الأنظف 3 من أصل 3

الإنتاج الأنظف 3 من أصل 3
 

الإنتاج الأنظف 3 من أصل 3
الإنتاج الأنظف 3 من أصل 3

 
 
– يجب الحفاظ على خانق تيار السحب (damper) في حالة جيدة لتلافي تراكم الوقود غير المحترق داخل غرفة الاحتراق أو الفرن، والذي قد يؤدي إلى انفجار في المنطقة المعرضة للهب (fireside).
– يجب فحص فتحات الدخول (manhole) وفتحات الأيدي (handholes) في الغلايات المتوقفة عن العمل أيا كانت فترة التوقف، وغسل الأسطح الداخلية للغلاية جيدًا لإزالة القشور المتراكمة وأية ملوثات أخرى، ويجب الحفاظ على الغلاية جافة تمامًا من الداخل.
– يجب القيام بأعمال طرد وكسح الغازات (purging) قبل الإشعال أو قبل إعادة تشغيل الغلاية لإزالة آية آثار للوقود المتبقي عند مدخل الفرن لتلافي انفجار المنطقة المعرضة للهب. وقد صممت الحوارق الحديثة بحيث تعمل تلقائيًا على التخلص من الوقود المتبقي من الإشعال السابق قبل آية عملية إشعال جديدة.
– عند القيام بالتفتيش على الغلاية ينبغي، وفقًا لمواد القانون، تهيئة كافة فتحات الدخول للسماح للمفتشين بالقيام بالإجراءات التفتيشية وهذا يتضمن رفع غطاء فتحتات الدخول وفتحات الأيدي وتبريد الغلاية ببطء وتنظيف الغلاية خارجيًا وكافة مكوناتها داخليًا. يجب إحكام كافة الصمامات لمنع تقسيمه أو تحميص المواد المترسبة داخل الغلاية المتوقفة عن العمل بواسطة البخار أو المياه.