حساب الوحدة من الاحترار العالمي 2 من أصل 2

حساب الوحدة من الاحترار العالمي 2 من أصل 2

حساب الوحدة من الاحترار العالمي 2 من أصل 2
حساب الوحدة من الاحترار العالمي 2 من أصل 2

واتفاقية مؤتمر بالي المنعقد بإندونيسيا في عام 2008 التي نصت على ضرورة تقليل مستوى ابتعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى نصف مستوى ابتعاثات عام 1990 خلال عام 2012 وحتى عام 2020.
إذن كل دولة معروف مدى مساهمتها في الأضرار البيئية والتأثير بالذات على ظاهرة الاحترار الكوني الحراري مطلوب من كل دولة قبول التحدي وتقليل ابتعاثاتها من الأضرار بالبيئة عموماً فقد ظهرت من هنا تجارة الكربون كيف يمكن لدولة مساهمتها في الأضرار البيئي كبير وتريد أن تتاجر بالكربون لصعوبة مساهمتها في خفض ما عليها لأي سبب ممكن أن تساهم بتمويل برامج توليد طاقة خضراء من الشمس والرياح بالدول النامية وتحصل على شهادة الكربون مما يخفف أعباء مالية على الدول النامية التي لم تتسبب في الظاهرة ولكن تأثرت سلباً. إن تحويل القضية إلى كم سيؤدي بالضرورة إلى القضاء عليها إذا التزمت كل الأطراف بتخفيض ما عليها وفي نفس الوقت تجارة الكربون تخلق فرص عمل وتحقق تنمية للذين لم يتسببوا في الظاهرة وهي فعلاً فكرة رائعة تستحق الإشادة ونأمل في توقيع كافة الدول على هذه الاتفاقيات دون مساومة ويا حبذا لو اتفقت كل المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والحكومي بتفعيل كل هذه الاتفاقيات على أن تكون ملزمة للكل. يجب تفعيل كل اتفاقيات المناخ الإطارية وغير الإطارية يجب تطبيق آلية التنمية النظيفة Clean development mechanism يجب تطبيق سياسة الإنتاج الأنظف Cleaner production يجب تطبيق آليات التنمية المستدامة Sustainable development دون إطباء أو تأخير.
ما سبق نستنتج ما يلي:
1- كل ميجاوات ساعة كهرباء منتجة تتسبب في الأضرار البيئية والتأثير على ظاهرة الاحترار الكوني بما يعادل 0.7 طن ثاني أكسيد الكربون مكافئ؟ ميجاوات ساعة منتجة في المتوسط.
2- حتى يقل التأثير من محطات الطاقة العربية على ظاهرة الاحتباس الحراري والاحترار الكوني يجب دعم الكهرباء العربية المولدة بنظم الطاقة الجديدة والمتجددة حتى يقل هذا المعامل.