فانوس انارة  اشارات السيمافور بالسكك الحديد

فانوس انارة  اشارات السيمافور بالسكك الحديد
 

فانوس انارة اشارات السيمافور بالسكك الحديد
فانوس انارة اشارات السيمافور بالسكك الحديد

 
 
تم تصنيع وتوريد عدد (1500) فانوس طبقا للمواصفات الصادرة من الهيئة القومية لسكك حديد مصر ويتم الانارة بأستخدام لمبات LED. والفانوس مصنع بالكامل انتاج محلى.
نظرا للرغبة فى تقليل التكلفة بمد كابلات التغذية الكهربائية من غرفة البلوك الى السيمافورات والتى قد تتعرض احيانا الى التلف أو السرقة وبناء على توجهات السادة الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن يتم الانارة بإستخدام الطاقة الشمسية.
تم عمل الدراسة التصميمية محليا بالاشتراك مع السادة مهندسى الهيئة للانارة باستخدام الطاقة الشمسية بواسطة خلية ضوئية قدرة 10 وات -12 فولت على أن تكون الخلية من الانتاج المحلى واستخدام منظم شحن له خاصية فصل وتشغيل التيار الكهربائى طبقا للتيار المولد من الخلية الشمسية وهو يعمل فى هذه الحالة اتوماتيكيا للحفاظ على البطارية وعدم استخدام الايدى العاملة فى الانارة والفصل ومركب بالفانوس بطارية 12 فولت- 7 أمبير – ليثيوم والتى تتميز بتحملها لدرجات حرارة الجو العالية ودورات شحن وتفريغ علية وتم تجميع خلايا البطاريات محليا.
تم تركيب فانوس بعد التعديل فى مصر العاليا (اسوان) وفى الوجه البحرى (طنطا) للتجربة الميدانية والاختبار منذ أكثر من ستة أشهر.