مصادر الطاقة الجديدة التي تتسم بالاستدامة 1 من أصل 2

مصادر الطاقة الجديدة التي تتسم بالاستدامة 1 من أصل 2

مصادر الطاقة الجديدة التي تتسم بالاستدامة 1 من أصل 2

ما هو مزيج الطاقة الذي يجب أن يتسم بالاستدامة في توفير احتياجات البشر من الطاقة، مع الحفاظ على البيئة؟…
هناك حقيقة واضحة تتمثل في ضرورة التوصل لمزيج من الطاقة يلائم التعديلات الجديدة في شكل الإنتاج والاقتصاد، بحيث يشكل هذا المزيج أساسًا متينًا لاقتصاد المستقبل، شريطة ألا يعتمد على البترول والغاز الطبيعي في عمليات التشغيل المعتادة.
وبينما تبدو مصادر الطاقة المتجددة بديلًا طبيعيًا للوقود الهيدروكربوني، إلا أن معظم تعريفات مصادر الطاقة التي يمكن أن نطلق عليها متجددة تركز على كل من طاقة الرياح والطاقة الشمسية والوقود الحيوي والطاقة المائية باعتبارها مصادر الطاقة المتجددة الوحيدة، بينما تهمل هذه التعريفات أو تقلل من شأن الطاقة النووية كمصدر خامس ورئيسي ضمن مزيج الطاقة المستقبلي.
ويرى معظم خبراء الطاقة أن هذه النظرة للطاقة النووية هي نظرة غير عادلة بالجهود الرامية للتحول إلى الاقتصاد منخفض الكربون ومكافحة التغير المناخي.
إذا من الضروري أن تتكامل الطاقة النووية مع باقي مصادر الطاقة المتجددة، بدلًا من أن يتنافسوا معًا.
هناك العديد من التساؤلات التي تثار بقصد أو بدون قصد حول الأضرار والمخاطر الهائلة لاستخدام الطاقة النووية. ولكن أي الحقيقة المرتبطة بخصائص الاستهلاك الكهربي والحاجة إلى توافر مصدر كهربي مستدام على مدار الساعة، إن استمرارية الرياح ليست منتظمة، وهناك فترات سكون. فما هو البديل لتلك المصادر؟